random
أخر الأخبار

توقيف تطبيق الواتساب-whatsapp في عدد من الهواتف القديمة

 خبرنا اليوم غير مفرح لمحبي تطبيق واتساب والذي يستخدمه الكثيرون , بحيث ستتوقف خدمة التطبيق الشهير عن ثلاثة وخمسين نوعا من الهواتف الذكية ولن يتمكن ملايين المستخدمين من التراسل الفوري.

 فما هي قائمة الهواتف التي ستتأثر بهذا القرار?

توقيف تطبيق الواتساب-whatsapp في عدد من الهواتف القديمة

مقدمة ;

عزيزي المشاهد ان كنت تملك هاتفا ذكيا يعمل باصدارات قديمة لنظامي تشغيل اندرويد واي او اس فلن تتمكن بعد اليوم من الرسائل والصور او اجراء مكالمات الفيديو عبر تطبيق واتساب. ولن يعمل تطبيق واتساب بعد الان على الاجهزة التي تدعم نظام اربعة صفر اربعة او الاقدم او هواتف الايفون العاملة باصدار اي اس تسعة او الاقدم منها.

قائمة الهواتف التي ستتأثر بهذا القرار;



 الاجراء الجديد الذي اعلنت عنه منصة واتساب والمملوكة لشركة فيسبوك او ميتا. سيلحق ضررا بما يفوق الخمسين هاتفا ذكيا منها ايفون ستة , ايفون سكس اس , ايفون سكس اس بلس وايفون اس اي وجالاكسي اس ثري وغيرها من الاصدارات الاخري . المنصة قالت انها سوف  تتخلص تدريجيا من دعم هذه الهواتف القديمة لضمان استمرار تشغيل التطبيق بشكل امن.

توقيف تطبيق الواتساب-whatsapp في عدد من الهواتف القديمة


لكن هذه الخطوة تسببت باستياء واسع من المنصة التي كانت قد خسرت كثيرا من المستخدمين بسبب مخاوف الخصوصية بعد اقرارها شروط استخدام جدلية. مواقع التواصل ضجت بتعليقات وسط تخوف المستخدمين من خسارة ارشيف محادثاتهم الغنية طبعا. خبير الامن السيبراني يقترح ان يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحادثات في مساحة التخزين المعروفة بجوجل درايف على الاجهزة العاملة بنظام اندرويد او انتقال اجهزة جديدة تعمل بنظام تشغيل اي او اس. 



الصحفي " جيوفاني كاليب " يرى ان من الممكن تحديث انظمة هواتف الايفون. لكن الهواتف القديمة التي لا يحدد نظامها لما بعد عشرة هي التي ستتوقف عن العمل. اما المدون " كويسي مفصا " ان يطول ان يطال الاجراء هاتف ايفون ستة رغم انه الاكثر مبيعا ورواجا وقال ان هذه الخطوة ستتسبب بموجة من النفايات الالكترونية الجديدة.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
Ayoub ben namar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent