random
أخر الأخبار

الفرق بين الحاسوب المكتبي والحاسوب المحمول من حيث الشكل و الاستخدام

ما هو الفرق بين الحاسوب المكتبي والحاسوب المحمول من حيث الشكل و الاستخدام , هذه المشكلة كبيرة تحدث لبعض الاشخاص عندما يريد شراء جهاز كمبيوتر. يتعين عليك أخذ قرارات إلى "ماذا وكيف وأيها ومحددات الاختيار بخلاف السعر والعلامة التجارية والراحة؟  سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول؟ "

الفرق بين الحاسوب المكتبي والحاسوب المحمول من حيث الشكل و الاستخدام


نحن نميل إلى القيام بذلك على عجل. سوف تندم إذا اتخذت قرارًا خاطئًا ، فلا بأس ، يعتمد الاختيار الخاطئ إلى حد كبير على ما إذا كنت بحاجة إلى كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول ، لأن هذه الأجهزة تخدمك لأغراضًا مختلفة. يمكنك فقط التحقق مما إذا كان يلبي احتياجاتك , كما  يجب تجنب بعض الأخطاء اذا كنت من مستخدمي الكمبيوتر  . 

لذلك دعونا نرى كيف يعمل هذان الجهازان.



 ماهو الحاسوب المكتبي

إن سطح المكتب ليس الشيء الذي تفضله أيضًا ... إنه جهاز يتكون من مكونات مثل الشاشة ، ووحدة المعالجة المركزية ، والماوس ، ولوحة المفاتيح مع مكبرات الصوت. بالإضافة إلى ذلك ، قد تسبب أجهزة الكمبيوتر المكتبية بعض الإزعاج ، ولكن بالمقارنة مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية ، فإنها تتمتع بالعديد من المزايا.

الفرق بين الحاسوب المكتبي والحاسوب المحمول من حيث الشكل و الاستخدام


مميزات الكمبيوتر المكتبي


    1. حاول اختبار أي برنامج لن ينكر أن أجهزة الكمبيوتر المكتبية أقوى بكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة. تتمتع وحدة المعالجة المركزية الخاصة بمعالج كمبيوتر سطح المكتب النموذجي بقدرة معالجة أكبر من الكمبيوتر المحمول. إذا كنت ترغب في تشغيل برامج ثقيلة مثل Auto Cad و Photoshop و 3DMAX و Maya و Light-room وما إلى ذلك ، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء الكمبيوتر المحمول ، ولكن يمكنك تشغيله بسهولة على كمبيوتر سطح المكتب.




      2. بالمقارنة مع الكمبيوتر المحمول ، من الأسهل بكثير ترقية كمبيوتر سطح المكتب. لا يوجد سبب للاعتقاد بأنه سيؤدي إلى إتلاف المكونات الداخلية أو اللوحة الأم أثناء عملية الترقية. أنه يعمل بشكل جيد! على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة باهظة الثمن في الواقع. البرامج والمكونات المطلوبة للترقية باهظة الثمن. (سيكون مثال ترقية محرك الأقراص الثابتة لسطح المكتب أرخص بنسبة 30٪ من محرك الأقراص الثابتة المحمول).







       3. ماذا عن إصلاح أجهزتك الآن ، وترقية سطح المكتب أرخص من ترقية الكمبيوتر المحمول. إصلاحات سطح المكتب أرخص أيضًا من إصلاحات الكمبيوتر المحمول. من السهل أيضًا العثور على قطع غيار لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب ، حيث كانت موجودة منذ فترة طويلة. بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، فإن الوضع هو عكس ذلك ، لأنك قد تقوم بالغبار طوال اليوم دون جدوى. (لا يتم تصنيع العديد من طرازات أجزاء الكمبيوتر المحمول بشكل منفصل).


الفرق بين الحاسوب المكتبي والحاسوب المحمول من حيث الشكل و الاستخدام



  

        4. إذا قارنت أجهزة الكمبيوتر المحمول بأجهزة كمبيوتر سطح المكتب ، فإن أجهزة الكمبيوتر المكتبية أرخص سعرًا ولها نفس مواصفات أجهزة الكمبيوتر المحمولة.






       5. بالنسبة للأشخاص الذين يحبون مشاهدة الأفلام أو أداء مهام الوسائط على شاشة كبيرة ، فإن أجهزة الكمبيوتر المكتبية هي اختيارك لتوصيلها بشاشات متعددة. حسنًا ، هناك ميزة أخرى لأجهزة الكمبيوتر المكتبية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وهي أن الكمبيوتر المحمول الخاص بك يكون أكثر عرضة للتلف من جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك أثناء السفر.

لذلك ، إذا تم تخزين بياناتك على جهاز كمبيوتر مكتبي ، فإن فرص حماية البيانات تكون أكبر مما لو كانت مخزنة على جهاز كمبيوتر محمول. الآن ، الاحتمالات مطروحة على الطاولة. قد ترغب في معرفة ما إذا كانت أجهزة الكمبيوتر المحمولة تتمتع بأي مزايا مقارنة بأجهزة الكمبيوتر. حسنًا ، إنه قادم!




ماهو الحاسوب المحمول او laptop و مميزاته


الفرق بين الحاسوب المكتبي والحاسوب المحمول من حيث الشكل و الاستخدام


  •  قد تجد جهاز كمبيوتر محمول. إذا كنت تريد العمل أو السفر عن بعد. إنه أكثر راحة في هذا الفضاء. من الجنون تجربة هذا على سطح المكتب الخاص بك. هذا يسمح لك بحرية اختيار مكان العمل.



  •  تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة خيارًا شائعًا لجيل الشباب. نظرًا لأن العمل والمدرسة يعتمدان كليًا الآن على أجهزة الكمبيوتر ، فمن المستحيل حقًا الاحتفاظ بجهاز كمبيوتر ، لذا فإن الاستنتاج المنطقي هو أن هناك جهاز كمبيوتر محمول ؛ جهاز يمكن حمله معك.



  •  من حيث المساحة ، تشغل أجهزة الكمبيوتر المحمولة مساحة أقل من أجهزة الكمبيوتر المكتبية. الآن قد تفهم كيف تتمتع أجهزة الكمبيوتر المكتبية بمزايا مقارنة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة. لكن أهم نقطتين هما قوة المعالجة وقابلية النقل. قد تنفق المزيد على الكمبيوتر المحمول ، ولكن إذا لم يعمل بشكل صحيح. سيكون هذا مضيعة لأموالك التي كسبتها بشق الأنفس.

         يختار المصممون والمطورون في الغالب أجهزة كمبيوتر سطح مكتب قوية تتمتع بقدرات معالجة أقوى. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن جهاز محمول ، فسيكون اختيارك جهاز كمبيوتر محمول. لذلك ، قبل اتخاذ القرار ، تحتاج إلى تحليل احتياجاتك ، وهو أمر مهم للغاية.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
Ayoub ben namar

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent